استعد لاستكشاف عالم أعادته كارثة إلى شكله في لعبة تقمص الأدوار والحركة الجديدةRPG في عالم مفتوح من Kuro Game، لعبة Weathering Waves. ستتقمص دور تجوال، أحد الناجين الذين استيقظوا من سبات طويل، وستواجه بقايا حدث كارثي يُعرف باسم “الكارثة” بينما تكشف عن ماضيك وتشق طريقك نحو مستقبل في هذه الأرض غير المستأنسة.
الإستيقاظ على عالم جديد
ترسم عروض لعبة Weathering Waves صورة حية لعالم جميل ومحطم في نفس الوقت. تلمح المناظر الطبيعية الخضراء المليئة بآثار الحضارات الماضية إلى مجتمع تعطلت أعماله بشكل مأساوي. توفر المستوطنات المتناثرة لمحة أمل، حيث يتكاتف الناجون لإعادة البناء.
يبدو أن السرد محاط بالغموض، حيث لم يتم الكشف عن أصول الغرض من شخصية اللاعب. نرى المتجول يتفاعل مع مجموعة متنوعة، من المحاربين و الشباب. هل ستوفر هذه اللقاءات أدلة على الماضي وتوجه اللاعب نحو هدف محدد، أم ستقدم أكثر انفتاحًا حيث يصنع اللاعبون طريقتهم الخاصة؟
الغموض المركزي في موجات متلاطمة هو بالطبع الكارثة نفسها. ما الذي تسبب في هذا الحدث الذي غير العالم؟ ما هي الآثار المترتبة عليه؟ هل هناك خطر من حدوثه مرة أخرى؟ تقدم العروض الدعائية لمحات عن مخلوقات مشوهة ومناظر طبيعية مدمرة، تلمح إلى القوة المدمرة للكارثة.
حرية الاستكشاف
تؤكد Kuro Games على درجة عالية من الحرية في موجات متلاطمة. يتطلب العالم المفتوح الاستكشاف سيرًا على الأقدام أو بمساعدة مركبات فريدة يتم التلميح إليها في العروض الدعائية. من المحتمل أن يواجه اللاعبون مجموعة متنوعة من التحديات والنقاط المهمة، بدءًا من الأسرار الخفية إلى المواجهات العدائية.
يمتد التركيز على الاستكشاف إلى ما هو أبعد من مجرد عبور المناظر الطبيعية. يبدو أن العالم نفسه يحمل أسرارًا تنتظر الكشف. تقنيات منسية لإعادة اكتشافها، معرفة ضائعة للكشف عنها. هل ستلعب هذه الاكتشافات دورًا في السرد الأكبر، أم ستمكن اللاعبين من تخصيص نهجهم تجاه العالم؟
قتال بأسلوب مميز
يبدو أن القتال في لعبة Weathering Waves مزيج مثير من الإستراتيجية والحركة. تعرض العروض الدعائية الشخصية الرئيسية وهو يستخدم مجموعة متنوعة من الأسلحة، من الشفرات التقليدية إلى الأسلحة النارية المستقبلية. يبدو أن الأعداء متنوعون على قدم المساواة، حيث يتراوحون من المخلوقات الوحشية التي تحورت بسبب الكارثة إلى الفصائل البشرية التي تتنافس من أجل السيطرة.
لمح العروض الدعائية إلى نظام ديناميكي يسمح بالحركة السلسة واتخاذ القرارات التكتيكية. و ذلك بالفعل ما صادفه اللاعبون في الإصدار التجريبي الثاني حيث ما يزالون في خضم اكتشاف ميزة تلوى الأخرى، في أساليب القتال و المهارات الأساسية و الفرعية لكل شخصية.
نظام التحمل/ stamina system
تطبق Weathering Waves أيضًا نظامًا للقدرة يتحدد فيه إجراءات اللاعبين داخل العالم المفتوح. ينطبق نظام التحمل هذا على أنشطة مثل المواجهات القتالية واندفاعات الاستكشاف والتفاعل مع نقاط اهتمام محددة. عند استنفاد القدرة، سيحتاج اللاعبون إلى الانتظار حتى تتجدد بشكل طبيعي بمرور الوقت أو استخدام عناصر قابلة للاستهلاك لاستعادتها.
نظام الاستدعاء عشوائي / gatcha system
نظام gacha، وهي آلية شائعة في ألعاب الهاتف المحمول حيث يستخدم اللاعبون عملة داخل اللعبة للحصول على مكافآت عشوائية. في هذه الحالة، المكافآت هي شخصيات جديدة (تعرف أيضًا بالرنين) وأسلحة. يعمل هذا النظام كطريقة أساسية للحصول على الشخصيات والأسلحة النادرة جدًا، وهي ضرورية لمواجهة أصعب تحديات اللعبة.
Modulation Keycodes: هذه هي العملة المستخدمة في سحوبات gacha. يمكن للاعبين الحصول عليها من خلال طرق مختلفة داخل اللعبة، بما في ذلك إكمال المهام والتحديات.
يمكنك جمع قسائم التاسيترايت (Tacetreite Vouchers) وتحويلها إلى مفاتيح التعديل (Modulation Keycodes) (تستخدم للسحوبات). بدلاً من ذلك، استخدم العملات التذكارية (التي تُكسب من تسليم صناديق الصوت أثناء الاستكشاف) لشراء مفاتيح التعديل.
معدلات السحب:
مع كل 10 سحبات، ستضمن على الأقل رنين (Resonator) أو سلاحًا من فئة 4 نجوم أو أعلى. في كل 90 سحبة، ستضمن على الأقل رنينًا أو سلاحًا من فئة 5 نجوم أو أعلى.
مع كل سحبة يرتفع عداد البيتي كما ترتفع قيمة الأغراض التي تحصل عليها. في كل 90 سحبة لديك نسبة 50٪ أن تحصل على الغرض الأساسي في الامر أو ٱخر ثانوي. كذلك في حال خسارة ال50/50 ستكون ال90 سحبة بعدها مضمونة أن تكون غرض أساسي في البانر.
داخل اللعبة، يمكنك العثور على النسب المئوية لسحب أنواع مختلفة. تنقسم هذه النسب إلى المعدل الأساسي والمعدل الكلي (بما في ذلك الضمانات).